شركة معالجة الخرسانة بالرياض
| |

شركة معالجة الخرسانة بالرياض

تعد شركة معالجة الخرسانة بالرياض من أفضل الشركات داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنها تقدم أفضل ما لديها من تقديم خدمات كثيرة ومميزة لعملائها سواء داخل الرياض او غير ذلك، كما أنها تتميز بقيامها بصيانات دورية والتزام فريقها بالمواعيد التي تم تنسيقها مع عملاء الشركة، وسوف نعرض الكثير والكثير من أعمال الشركة وطرق تعاملها مع شروخ الخرسانة وطرق صيانتهم لتلك الشروخ وأهم المواد التي يتم استخدامها في آداء لتلك الأعمال فتابعوا معنا هذا المقال.

أسباب الشروخ الخرسانية

يوجد العديد من الأسباب التي تتسبب في إحداث الكثير من الشروخ الخرسانية وتتمثل تلك الأسباب في:

الانكماش الناتج عن الحرارة:

وهو عبارة عن تواجد تصلبات مبكرة تسبب خروج الحرارة بنسبة كبيرة وهو أمر يكون نتيجته تواجد تفاعل كبير بين المواد الأسمنتية والماء، ويتم معالجة تلك الأنواع من الشروخ من قبل شركة معالجة الخرسانة بالرياض باستخدام البخار، حيث أن البخار يساعد على تواجد كمية من الحرارة داخل الخرسانة وبعد مرور فترة من الوقت تقل نسبة الحرارة وتبرد ثم تتعرض الخرسانة في تلك الحالة للانكماش وهو الأمر الذي يسبب ظهور بعض الشروخ البسيطة والدقيقة.

الانكماش الناتج عن تبخر الماء

يتم ظهور تلك الانكماشات في حالة تبخر المياه بصورة سريعة من الخرسانة وذلك بسبب تعرض الخرسانة لأشعة الشمس بشكل مباشر أو تعرضها لارتفاع كبير في درجات الحرارة، وفي المقابل قلة معدلات ظهور الماء على الأسطح الخرسانية، وبنسب كبيرة تكون الشروخ الناتجة عن تبخر المياه تتواجد على الأسطح الخرسانية وتظهر في اتجاهات معاكسة في وقت واحد.

أنواع الشروخ التي تظهر بسبب التآكل

هناك الكثير من أنواع الشروخ التي تظهر في الحوائط والمباني والتي تتمثل في:

الشروخ الناتجة عن تآكل الحديد

توجد بعض الخرسانات التي يكون حديد التسليح الخاص بها مكشوف وهو الأمر إلي يعرض هذا الحديد إلى الصدأ والتآكل وذلك بسبب ارتفاع الرطوبة في بعض المناطق المطلة على البحار والمحيطات، حيث أنها في تلك الحالة تعرض الحديد إلى الضعف الشديد مما قد يسبب تساقط الخرسانة بشكل كامل.

شروخ ناتجة عن تهتكات خرسانية

بعض أنواع الخرسانات يحدث فيها العديد من التفاعلات الكيميائية وذلك مثل تفاعل مادة الكبريت مع مادة الومينات الأسمنت في الوقت الذي يتم تواجد الماء فيه وهو أمر يؤدي إلى إنتاج الملح بصورة كبيرة ويسبب زيادة الشروخ بنسبة عالية وقد يصل الأمر إلى تساقط بعض الأجزاء الخرسانية.

كيفية معالجة الشروخ

سوف نعرض بعض الطرق التي تستخدمها شركة معالجة الخرسانة بالرياض في معالجة بعض أنواع الشروخ

أولاً الشروخ من النوع العرضي

في حالة ما إذا كان الشرخ داخل الخرسانة عرضة كبير وكذلك عميق فيجب التدخل بشكل كبير وسريع لسرعة منع تآكل الحديد الخاص بالخرسانة، وفي حالة تعرض الحديد للصدأ أو التآكل ففي تلك الحالة تقوم شركة معالجة الخرسانة بالرياض بإزالة جميع الأغطية الخرسانية وقيام فريق العمل بتنظيف هذا الحديد من الصدأ والتآكل، ثم القيام بوضع  غطاء خاص للحديد باستخدام مادة الراتنجات الرغوية، ثم وضع طبقة جيدة من الخرسانة الجديدة ويجب أن تكون ذات مقاومة عالية.

أما في حالة إذا كانت تلك الشروخ ناتجة عن التمددات الخرسانية بسبب احتواء الخرسانة على نسبة كبيرة من مادة الكبريتات، ففي تلك الحالة عند تدخل فريق عمل شركة معالجة الخرسانة بالرياض يقومون بإزالة الخرسانة بأكملها ووضع خرسانه أخرى جديدة، أما إذا كانت الشروخ بسبب بعض العوامل الأخرى مثل قلة حديد التسليح أو  زيادة معدلات الأحمال ففي تلك الحالة يقوم الفريق بمحاولة تعديل وإصلاح كافة الأسباب حتى لا يتم اللجوء لترميم المبنى بشكل كامل.

ثانياً معالجة الشروخ الدقيقة

في حالة تواجد بعض الشروخ البسيطة أو الدقيقة والتي لا تمثل خطورة كبيرة على المبنى أو على الخرسانة فإن شركة معالجة الخرسانة بالرياض بإرسال فريقها لمحاولة السيطرة على تلك الشروخ قبل أن تتسبب في بعض المشكلات مثل حدوث تسريب للمياه أو غير ذلك من المشكلات التي يمكن أن تتفاقم وتسبب مشكلات كبيرة للمبنى.

كيفية معالجة الشروخ
كيفية معالجة الشروخ

المواد التي تستخدمها شركة معالجة الخرسانة بالرياض في معالجة الشروخ

هناك بعض المواد الرئيسية والهامة التي يتم استخدامها لمعالجة جميع أنواع الشروخ وتتمثل تلك الأدوات في:

المواد الأسمنتية.

بعض المواد العضوية مثل مادة البوليمرات وهي مادة يتم اللجوء إليها في حالة تواجد الشروخ  الإنشائية، وهي مركب راتنجي يستخدم لمنع تعرض الحديد للصدأ والتآكل كما أنه له صفة التصاق حيث يتم وضعه على الخرسانة ويقوم بالالتصاق بها، كما أن تلك المادة تتميز بقوة ضغط كبيرة.

هناك مادة أخرى كذلك يتم استخدامها وتنتمي للمواد العضوية وهي مادة بوليمرات عضوية من النوع البلاستيكي، وتتميز تلك المادة بأنها ليست لها صفة التصاقيه فهي لا تلتصق بالخرسانة أو الحديد كما أنها يتم اللجوء إليها في حالات الشروخ التي تظهر بسبب عوامل الرطوبة العالية أو تسربات المياه.

كيفية صيانة الشروخ

في حالة قيام فريق عمل شركة معالجة الخرسانة بالرياض بملاحظة تواجد مجموعة من الشروخ الخرسانية ففي تلك الحالة يقومون بتحديد مدى سمك هذا الشرخ وتحديد طوله وكذلك عمقه، مع قيامهم بمتابعة الشروخ هل تزيد مع مرور فترة من الوقت ام لا تزيد.

ويملك فريق عمل شركة معالجة الخرسانة بالرياض بمجموعة من الطرق التي من خلالها يستطيعون قياس مدى زيادة تلك الشروخ وتتمثل في وضعهم قطعة من الجبس على تلك الشروخ وبعد مرور فترة من الوقت يلاحظون هل ظهرت بعض الشروخ في قطعة الجبس أم لا.

ويوجد لديهم طريقة أخرى وهي وضع كرتين من الكور الحديدة على كل جانب من جوانب الشرح والقيام بعد ذلك باستخدام جهاز محدد قياس البعد بين تلك الكرتين مع مرور الوقت.

أما عن طريقة معرفة أسباب الشروخ الإنشائية يتم استخدام فريق عمل شركة معالجة الخرسانة بالرياض مادة يطلق عليها نقط المناسيب كنوع من أنواع القياس حيث أنهم باختلاف القراءات في كل مره يستطيعون معرفة أسباب الشروخ الإنشائية ومحاولة التدخل لمعالجتها قبل تعرض المبنى لمشاكل كبيرة.

أهم ما يميز شركة زهرة المدائن لمعالجة الخرسانة بالرياض عن غيرها

هناك بعض المميزات العامة التي تميز تلك الشركة عن غيرها من الشركات الكثيرة وتتمثل في:

  • تمتلك شركة معالجة الخرسانة بالرياض فريق عمل جاهز ومدرب على كافة الأعمال الخاصة بإصلاح وترميم كافة الشروخ الخرسانية بكافة أنواعها.
  • امتلاكهم لأفضل الأجهزة الحديثة التي تستخدم في قياس الشروخ ومتابعتها ومعرفة أسبابها في وقت قياسي.
  • إمكانية التواصل بسهولة مع فريق عمل شركة معالجة الخرسانة بالرياض عن طريق أرقامهم أو من خلال موقعهم على الإنترنت.
  • يتميز فريق عمل شركة معالجة الخرسانة بالرياض بالسرعة والتواجد في مقر العمل في الوقت الذي يتم تحديده مع العميل.
  • امتلاكهم أسطول سيارات جاهز للوصول إلى أي منطقة داخل الرياض في أسرع وقت ممكن.
  • عمل صيانه دورية وشاملة على الشروخ بين الحين والآخر ومتابعتهم لها بشكل دوري ومستمر.
  • خبرة فريق العمل في كافة الأعمال الخاصة بالخرسانة وقدرتهم على إنجاز أفضل الأعمال في اقل وقت ممكن.
أهم ما يميز شركة زهرة المدائن لمعالجة الخرسانة
أهم ما يميز شركة زهرة المدائن لمعالجة الخرسانة

يمكنكم أيضاً طلب خدمات أخرى:

أسئلة قد تخطر ببالك

هل تقدم الشركة خدمات الترميم؟

تقدم شركة زهرة المدائن خدمات البناء والتشطيب.

كيف يمكن التواصل مع شركة زهرة المدائن؟

توفر الشركة أرقام متاحة على الموقع لسرعة التواصل.

هل تقوم الشركة بمعالجة الخرسانة بطرق امنة؟

تتبع شركة زهرة المدائن أفضل الطرق فى معالجة الخرسانة.

هل تتوفر عروض وخصومات على الخدمات؟

توفر شركة زهرة المدائن عروض وخصومات على جميع الخدمات.

Similar Posts