المدونة | معلومات عامة

كيفية تنظيف الحوائط المدهونة زيت

تنظيف الجدران من مهام التنظيف الصعبة نظراً لتجمع البقع الصعبة نتيجة لأثار أيدى الأطفال بعد تناول الطعام،وبقع الحبر وغيرها من البقع الأخري،ولاشك أن الحائط الغير نظيف يعطى مظهر غير محبب فى المكان مما يثير الإحراج أمام الزائرين فى جميع الأحوال يجب أن يكون المنزل نظيف بكافة أركانه.

وتحتار ربه المنزل فى كيفية تنظيف الحوائط المدهونة زيت لكونها من الأنواع التى يسهل تجمع البقع،والأوساخ عليها،من جانب أخر لا يقل أهمية الاعتماد على منظفات غير جيدة يمكنه التأثير على طلاء الحائط،لذا سوف نتناول فى هذا المقال الحديث عن تنظيف الحوائط المدهونة زيت.

كيفية تنظيف الحوائط المدهونة زيت

فى البداية يجب التخلص من الأتربة المتجمة على الجدران،ويمكن استخدام مكنسة طويلة من خلال لف قطعة من القماش عليها وتنظيف الغبار،ومن الطرق الأخري المتعبة استخدام المكنسة الكهربائية وهى من أشهر الطرق التى يتم استخدامها.

اختيار المنظف المناسب،ويعد المنظف الفعال هو سائل تنظيف الأطباق من أكثر المنظفات إذا كنتِ تتسائلين عن كيفية تنظيف الحوائط المدهونة زيت.

يتم عمل خليط من منظف الأطباق السائل مع الماء أولاً حتى الحصول على رغوة كثيفة،ومن ثم يتم استخدام قطعة أسفنجية نقوم بغمرها فى المحلول وتنظيف البقع الموجودة فى الجدران.

من الجدير بالذكر ضرورة العمل على فرك مناطق البقع وخاصة المحيط الخاص بهما بلطف حتى لا تتأثر ألوان الطلاء،ولا يجب التوقف إلا فى حالة ملاحظة اختفاء أثار البقع.

بعد التأكد من تنظيف كافة البقع الدهنية الموجودة،يتم بعد ذلك تنظيف الجدران بالكامل بنفس الطريقة،وتعد هذه الطريقة ضمن أفضل الطرق الأمنة والمتبعة فى كيفية تنظيف الحوائط المدهونة زيت.

تنظيف الحوائط المدهونة زيت بالمكونات الطبيعية

تقلق العديد من السيدات بخصوص تنظيف الحوائط المدهونة زيت بالمنظفات الصناعية،ويمكن أن تتسبب المنظفات الصناعية فى التأثير السلبى على الجدران،ويحدث فى عدة صور مختلفة منها اصابة الجدران بالتقشر،أو تغير للون الطلاء،والتأثير على الرسومات،والأشكال الموجودة كل هذه المشكلات وارد حدوثها فى حالة الاعتماد على المنظفات الغير جيدة،لذا سوف نتحدث عن كيفية تنظيف الحوائط المدهونة زيت بالمواد الطبيعية ومن المواد الطبيعية الفعالة فى تنظيف الحائط الخل،وصودا الغسيل،والأمونيا عليك اتباع الخطوات التالية:

يجب فى البداية أخذ كافة الاحتياطات الوقائية والعمل على ارتداء قفازات قبل البدء فى عملية تنظيف الجدران،وذلك لأن المواد التى يتم استخدامها يمكن أن تسبب حساسية والتهابات فى اليدين.

نقوم بمزج المكونات مع بعضها بمقادير متساوية،وهى الماء الدافي،الأمونيا،الخل الأبيض،صودا الغسيل لعمل محلول تنظيف.

يتم الاعتماد على قطعة أسفنجية فى تنظيف البقع عن طريق غمرها فى المحلول وتنظيف البقع الدهنية بالفرك داخل محيط البقع،وسوف نلاحظ اختفاءها.

يتم تنظيف كل ركن فى الجدران المدهونة بزيت حتى تختفى الأوساخ من كل مكان،ومن ثم نقوم بإزالة محلول التنظيف بالاعتماد على الماء فقط.

يأتى دور التجفيف ونقوم بتجفيف الجدران باستخدام قطعة من القماش الجافة،وتمريرها على الجدران.

نصائح هامة يجب اتباعها أثناء القيام بتنظيف الحوائط المدهونة زيت

من أهم النصائح التي يجب اتباعها إزالة الأثاث الموجود في المكان قبل تنظيف الجدران،او القيام بتغطيته كى لا يتم تعرضه للاتساخات.

إزالة طبقات الغبار الموجودة على الحوائط المدهونة زيت قبل التنظيف من أهم الخطوات،وفى حالة التنظيف مع وجود الغبار لا تتم عملية النظافة على أفضل صورة لها.

تنظيف البقع من أهم الخطوات التي يجب القيام بها بعد التخلص من الغبار الموجود على الحائط.

اختيار المواد التي يتم الاعتماد عليها في التنظيف،ويجب أن تكون المنظفات المستخدمة أمنة تماماً في التنظيف لا تؤثر على طلاء الجدران.

العمل على اتباع الإرشادات الوقائية وارتداء القفازات في حالة استخدام مواد تسبب حساسية على الجلد.

للحصول على أفضل نظافة يمكنك اتباع خطوات التنظيف السابقة،كما يمكنك الاعتماد على شركة تنظيف متخصصة كشركة زهرة المدائن.

يمكنكم ايضا قراءة:

يمكنكم ايضا طلب خدماتنا: شركة تنظيف بالرياض

المصادر: طريقة تنظيف جدران المطبخ

83 / 100

Similar Posts