|

طرق تنظيف سيراميك الحمام

طرق تنظيف سيراميك الحمام

الحمامات من أكثر الأماكن حاجة للتنظيف فهى تتعرض للاتساخات المتكررة نتيجة كثرة الاستخدام،مما يؤدى بدوره لانتشار البكتريا،والفطريات الضارة الناتج عنها انتقال عدوى الأمراض الخطيرة،ويحدث أن تتعرض أرضيات الحمامات للصدأ والتجير الناتج عن سوء الاستخدام مع وجود مشكلة تسريبات فى مكان ما،لذا يجب الحفاظ على نظافة الحمامات بصفة دورية وخاصة سيراميك الأرضيات،وسوف نتحدث فى هذا المقال عن طرق تنظيف سيراميك الحمام.

طرق تنظيف سيراميك الحمام

تتعدد طرق تنظيف السيراميك فى الحمامات وللحصول على افضل طريقة تنظيف سيراميك الحمامات تقضى بفاعلية على الاتساخات،والبقع الموجودة فى بلاط الحمام يمكنك الاعتماد على الطرق الطبيعية والتى سوف نسردها ف ىالسطور القادمة:

تنظيف بلاط الحمام بالخل والماء

يعد الخل من المكونات الطبيعية الجيدة فى التنظيف،يساعد على التخلص من البقع الصعبة مهما كان نوعها،أو درجة التصاقها على السيراميك،بأمان تام،فأهم ما يميز محلول الخل والماء كونه ينظف البقع دون حدوث تلفيات فى السيراميك على سبيل المثال مشكلات التقشر،أو تجير السيراميك والتي يتسبب فى حدوثها المنظفات الصناعية.

وتكون عملية تنظيف السيراميك عن طريق مزج مقدار من الخل الأبيض،مع ما يساويه من الماء لعمل محلول متجانس ووضعهما فى زجاجة رذاذ فارغة.

من أجل تنظيف الحمام شديد الاتساخ القيام بتشغيل الماء الساخن على الأرضيات لتنظيف السيراميك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة،ويجب الاعتماد على الماء الساخن لأن البخار الصادر من الماء يساعد على عملية التنظيف.

ضمن طرق تنظيف سيراميك الحمام القيام برش المحلول على الأرضيات والإهتمام بالمناطق المتسخة وفواصل السيراميك.

لتنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ يجب ترك المحلول علي الارضيات مدة تبدأ من 10 دقائق وتمتد حتى نصف ساعة حسب حالة السيراميك ومدى البقع الموجودة فى الأرضيات.

الاعتماد على فرشاة التنظيف لتنظيف سيراميك الحمام المجير عن طريق فرك مناطق البقع وحدود السيراميك مع مراعاة الفرك بعناية ولين حتى لا تتقشر نقوشات السيراميك.

بعد القيام بتنظيف الجير من السيراميك و تنظيف فواصل السيراميك شطف الأرضيات بالماء الساخن من طرق تنظيف الأرضيات.

تنظيف سيراميك الحمام باستخدام عصير الليمون وصودا الخبز

إذا كنت تريد أفضل طرق تنظيف سيراميك الحمام عليك استخدام صودا الخبز مع عصير الليمون،وهما من المكونات الطبيعية المستخدمة فى التنظيف ويوصي بها العديد من الخبراء لاظهار لمعة السيراميك المطفية.

نقوم بفرد طبقة من صودا الخبز على ارضيات الحمام فى مناطق البقع،ونعمل على وضع عصير الليمون فى زجاجة بخاخ،ومن ثم نقوم برش محلول الليمون فوق طبقة صودا الخبز.

يتم الاعتماد على قطعة أسفنجية فى طريقه تنظيف سيراميك الحمام وتنظيف سيراميك المطبخ من خلال فرك الأوساخ والبقع وسوف نلاحظ اختفاء أثر البقع.

ويمكن وضع عصير الليمون أولاً على مناطق البقع الموجودة فى السيراميك،ومن ثم وضع صودا الخبز لضمان الحصول على أفضل نظافة.كذلك يمكنك الاعتماد على شركة تنظيف منازل وهى شركة زهرة المدائن سوف تقدم لك خدمات نظافة على أعلي مستوي.

تنظيف الحمامات باستخدام الأمونيا

يمكنك تنظيف سيراميك الحمام بطرق وحلول طبيعية؛حيث تعد طريقة التنظيف بالأمونيا من من أشهر طرق تنظيف سيراميك الحمام وهى مادة تعمل عمل المبيض،والمنظفات القوية،يمكن الاعتماد عليها بصفة رئيسية فى تلميع وتنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ لها مفعول قوى فى التخلص من البقع الصعبة.

ومن الجدير بالذكر أن مادة الأمونيا لها معايير خاصة فى طريقة استخدامها لأنها تتسبب فى حدوث حساسية للجلد،وتهيج فى اليدين،كما تتميز برائحة نفاذة،ولتفادى التعرض لأى أضرار يمكن ارتداء قفازات أثناء القيام بعمليات التنظيف،وقناع للوجه.

نقوم بخلط مقدار من مسحوق الأمونيا مع ضعف المقدار من الماء للحصول على أفضل نتيجة فى التخلص من بقع تجيير السيراميك،وإزالة الأوساخ.

يتم تنظيف ارضيات الحمام عن طريق رش الخليط فى جميع الأماكن وتركه لمدة لا تقل عن ساعة، والعمل على تهويه الحمامات.

بعد مرور المدة نقوم بجلي السيراميك باستخدام قطعة قماش نظيفة،وتفيد هذه الطريقة في تنظييف السيراميك وتنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ.

كيفية تنظيف بلاط الحمام بالمنظفات الصناعية

المنظفات الصناعية من الطرق الشهيرة المستخدمة فى تنظيف سيراميك الحمام باختلاف لونه،ولكن لابد من الاعتماد على المنظفات المخصصة للسيراميك والفائقة الجودة،ففى حالة استخدام منظفات رديئة الصنع جودة ضعيفة تؤثر بالسلب على النقوشات الموجودة في السيراميك وتساعد على اختفاءها.

وتستخدم المنظفات الصناعية على الأرضيات مع ماكينات التنظيف؛حيث نقوم بسكب مواد التنظيف المخلوطه بالماء واستخدام فرش التنظيف،أو الماكينات المسئولة عن الجلي فى القضاء على الأوساخ وإزالة البقع الصعبة.

تنظيف سيراميك الحمام الابيض

بيكربونات الصوديوم من المواد الرائعة المستخدمة ضمن طرق تنظيف سيراميك الحمام باختلاف لونه،فهناك ألوان من السيراميك زاهية،تتسخ بسهولة،ويصعب تنظيفها،ولكن مع بيكربونات الصوديوم والخل يعد الأمر سهل،وذلك عن طريق غلي مقدار لتر من الماء،ونضيف مقدر قليل من الخل،مع نفس المقدار من بيكربونات الصوديوم.

بعد تجهيز المحلول نقوم بوضعه على ارضيات الحمام الابيض لمدة لا تقل عن 15 دقيقة،ونستخدم الفرشاة الخشنة فى التنظيف،وبعد الانتهاء من عملية التنظيف نقوم بتنظيف السيراميك الابيض بالماء فقط.

 كيفية تنظيف سيراميك جدران الحمام

مهمة تنظيف سيراميك جدران الحمام من المهام التي يجب القيام بها،فلا تقتصر عمليات التنظيف علي الأرضيات فقط،فالجدران كغيرها من الأجزاء الأخري تتعرض للاتساخات المتكررة كالبقع الصفراء،وبقع الصدأ وغيرها.

فى طرق تنظيف سيراميك الحمام الخاص بالجدران نستخدم محلول الخل والماء،نظراً لكونه من أقوي المكونات فى ازالة الجير من السيراميك و تنظيف البقع.

يتم تلميع سيراميك الحمامات بالفرشاة من خلال القيام بفرك الجدران بعد رش محلول الخل عليها عدة مرات حتى التأكد من تمام إزالة البقع.

 تنظيف سيراميك الحمام من الكلس

تعد بقع الجير من البقع العنيدة فى السيراميك ولا نجد أفضل من مبيض الأكسجين وهى طريقة تعد من أحسن طرق تنظيف سيراميك الحمام،من أنواع المنظفات القوية فى التخلص من تجير السيراميك والتنظيف بأمان.

ويتكون مبيض الأكسجين من مادة بيروكسيد الهيدروجين  مواد جيدة فى تلميع فواصل السيراميك،وتنظيف بقع الجير.

يتم تنظيف المرحاض عن طريق مزج  مقدر كوب من مبيض الأكسجين في مقدار لتر من الماء الدافىء ويجب أن يكون السيراميك جاف.

بعد مرزور مدة نصف ساعة نبدأ بفرك الكلس من الارضيات بالفرشاة الخشنة للتأكد من اختفاء بقع الجير،وكافة البقع الأخري من طرق تنظيف سيراميك الحمام.

وبعد الانتهاء من عمليات التنظيف يتم ازالة مبيض الأكسجين بالماء الدافىء فقط. يمكن الاعتماد على هذه الطريقة فى تنظيف الأرضيات و الجدران.

يمكنكم قراءة ايضا:

ويمكنكم ايضا طلب خدمتنا: شركة تنظيف بالرياض

79 / 100

Similar Posts