المدونة | معلومات عامة

تنظيف السجاد من البقع

تنظيف السجاد من البقع

يعد السجاد من أهم المقتنيات التي تعبر عن الذوق الرفيع في تشكيل ديكور المنزل العصري،وفى حالة تعرضه للبقع الصعبة سوف يفسد الشكل العام،ومن المفترض أن يكون السجاد نظيفاً خالي من البقع،ويحتار الكثير منا في طريقة تنظيف البقع الموجودة في السجاد.

ولان هناك اكثر من نوع للسجاد، فبالتأكيد ليست كل طرق التنظيف تلائم جميع الانواع فلذلك يجب ان نكون حرصين اثناء تنظيف واختيار الطريقة المناسبة والفعالة للتخلص نهائيا من البقع

من هذا المنطلق سوف نتطرق إلي الحديث عن عدة طرق مجربة ذو مفعول سحري في تنظيف كافة أنواع السجاد من البقع بسهولة،كما نلقى الضوء علي بعض النصائح الهامة الواجب اتباعها أثناء عملية التنظيف.

تنظيف السجاد من البقع بالخل والملح

تبحث العديد من السيدات عن طريقة أمنة لتنظيف السجاد تكون بعيدة عن المنظفات الصناعية والتي تتسبب فى حدوث توبرات لقطع السجاد،لهذا اهتمت شركة زهرة المدائن أن تقدم لكم مكونات طبيعية من الخل والملح لتنظيف السجاد من البقع،وتعد هذه المكونات ذو أثر فعال في التخلص نهائياً من البقع أى كان نوعها،ويمكن تنفيذها باتباع الخطوات التالية:

يجب قبل تنظيف السجاد من البقع التخلص من الأتربة الموجودة داخل السجاد،فعادة ما تتجميع طبقات الغابر داخل السجاد نتيجة لاتساخ المنزل.

يتم استخدام المكنسة الكهربائية في شفط الغبار من السجاد،كما يمكن الاستعانة بماكينات الشفط الحديثة وهى ماكينات متطورة تستخدمها شركة زهرة المدائن في مهام التنظيف.

نقوم بوضع مقدار مناسب من الخل في وعاء مع الماء،ومن ثم نضيف الملح مقدار ثلاثة ملاعق من الملح للحصول علي خليط متجانس.

لإزالة البقع الصعبة من السجاد نقوم بوضع محلول التنظيف في محيط البقع،ونعتمد علي الفرشاة المستخدمة في تنظيف الفرش في فرك البقع.

يتم فرك البقع برفق مع تغطية كافة المناطق المتسخة بالبقع العنيدة إلي أن نلاحظ اختفاء أثرها تماماً.

يمكن بعد ذلك غسيل السجاد عن طريق غمره في محلول التنظيف مع الماء للتخلص من الأوساخ الموجودة في الحواف وكافة الجوانب.

من خطوات تنظيف السجاد من البقع التجفيف،ويجب أن يتم بعد التأكد من اختفاء البقع من السجاد،وعدم وجود أثار للاوساخ،ويمكن الاعتماد علي مصادر الهواء في التجفيف كالمكيفات.

تنظيف السجاد من البقع باستخدام صودا الخبر

تعتبر مادة صودا الخبر الحل السحري في إزالة البقع الموجودة في السجاد،خاصة بقع الزيت وهى من أنواع البقع العنيدة والتي فور أن تسقط علي السجاد تتغلغل داخل الطبقات إلي أن تترك أثر سىء.

من جانب أخر لا يقل أهمية الاستعانة بالمنظفات الصناعية الغير جيدة سوف يلحق الضرر بالسجاد.

عليك سيدتي اتباع عدة خطوات بسيطة للتخلص من بقع السجاد كما يلى:

يجب تحديد مكان البقع والتعرف علي مدى تغلغلها داخل السجاد وهذا بالطبع سوف يساعد في عمل معالجة فورية وتحرير السجاد من البقع.

ضمن خطوات تنظيف السجاد من البقع الصعبة يتم وضع صودا الخبز في محيط البقع وتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة للحصول علي أفضل نتيجة.

بعد مرور المدة المذكورة يتم استخدام فرشاة التنظيف والقيام بفرك البقع بالتدريج مع مراعاة اللين أثناء عملية التنظيف لكى نتجنب حدوث التوبرات.

بعد القيام بهذه الخطوة والقضاء علي البقع الموجودة فى السجاد،يتم الاعتماد علي المكنسة الكهربائية في إزالة مسحوق صودا الخبز من السجاد.

من أهم الخطوات الواجب اتباعها في تنظيف السجاد من البقع بصودا الخبز الاعتماد علي سائل تنظيف الأطباق في التخلص من كافة الدهون،وبقايا الأوساخ العالقة في السجاد.

من الأفضل استخدام الماء الساخن في التنظيف مع سائل تنظيف الأطباق لضمان الحصول علي نظافة فورية.

النشادر لإزالة البقع الصعبة من السجاد

من الطرق المجربة والأمنة في تنظيف السجاد من البقع هي طريقة التنظيف بالنشادر وهى من المواد الطبيعية التي حققت نجاح مذهل في التخلص من كافة البقع الموجودة في المفروشات.

عليك سيدتي وضع القليل من النشادر فوق البقع وتركها لفترة كافية لنتيجة أفضل،ومن ثم استخدام قطعة من القماش المبللة بالماء والصابون في إزالة البقع عن طريق الفرك بعمق داخل طبقات السجاد.

يجب تكرار المحاولة عدة مرات للتأكد من القضاء علي أثار البقع،ثم نعرض السجاد لأشعة الشمس ليجف.

تنظيف السجاد من البقع بالمنظفات الصناعية

يظل القلق يساور عقولنا حول استخدام المنظفات الصناعية في إزالة البقع من السجاد،وذلك لأن المنظفات الصناعية تتسبب في تعرض السجاد للتوبرات إذا كانت غير مناسبة.

يمكنك الاستعانة بشركة زهرة المدائن وهى افضل شركة تنظيف بالرياض سوف تقوم باختيار المنظفات المناسبة،كذلك يمكنها تقديم خدمات تنظيف علي أعلي مستوي.

في طريقة تنظيف السجاد من البقع بالمنظفات نقوم بوضع القليل من المنظف مكان البقع والعمل علي إزالتها بالفرشاة.

يجب الحذر أثناء إزالة البقع والتعامل برفق لضمان إتمام عملية التنظيف دون تعرض السجاد للتلف.

يمكن الاعتماد علي سائل تنظيف الأطباق وهو من أنواع المنظفات الفعالة في التخلص من البقع دون أضرار يتم الاعتماد عليه بكثرة في تنظيف السجاد،والموكيت وكافة أنواع المفروشات.

نصائح هامة مقدمة من شركة زهرة المدائن

من أهم النصائح الواجب اتباعها أثناء تنظيف السجاد من البقع تنظيف المكان الموجود فيه السجاد،لأنه يكون في حالة رطبة أثناء التنظيف وبالتالي يسهل اتساخه مرة أخري.

في حالة استخدام المنظفات الصناعية في تنظيف السجاد يجب الاستعانة بأجود أنواع المنظفات وشرط أن تكون مناسبة لتفادى التوبرات أثناء التنظيف.

من الضرروى التخلص من طبقات الغبار المتراكمة داخل السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية من نصائح شركة تنظيف سجاد بالرياض.

يجب تجفيف السجاد بعد الانتهاء من التنظيف،ويتم الاعتماد علي الشمس في التجفيف،كذلك مصادر الهواء الصناعية.

لإزالة البقع الموجودة من السجاد يمكن استخدام أي من الطرق التي سبق ذكرها جميعها أمنة علي السجاد،كما يمكنكم الاستعانة بشركة زهرة المدائن لتنظيف السجاد.

يمكنكم ايضا قراءة:

وايضا اذا تعبتم من كثرة الاتساخات وتريدون ان تريحو بالكم يمكنكم طلب افضل شركة تنظيف بالرياض

بعض المصادر الذي قمنا بالاعتماد عليها اثناء كتابة هذا المقال:

86 / 100

Similar Posts