المدونة

اسعار مسابح فيبر جلاس

اسعار مسابح فيبر جلاس

تعد مسابح فيبر جلاس من أشهر أنواع المسابح انتشرت فى الآونة الأخيرة يفضلها الكثير من الأفراد عن المسابح الخرسانية،والأنواع الأخرى نظراً لأنها تتميز بسهولة تركيبها وعدم استغراق المزيد من الوقت من جانب،كذلك سهولة التنظيف هذا فضلاً عن كونها تتميز بشكلها المبهر.

من هذا المنطلق يريد الكثير منا التعرف على اسعار مسابح فيبر جلاس،والمميزات التى تفضلها عن المسابح الخرسانية،وسوف نتناول فى هذا المقال الحديث عن مسابح فيبر جلاس وأهم ما يميزها،ومن ثم نلقى الضوء على اسعار مسابح فيبر جلاس،وأسعار المسابح الخرسانية.

ما هى مسابح فيبر جلاس؟

هى عبارة عن مسابح جاهزة تقوم المصانع بإعدادها مسبقاً،توجد منها أحجام مختلفة،وأشكال متنوعة؛حيث يتم توفير كافة الأشكال التى تناسب أذواق العملاء كافة،ليجد كل عميل ما يناسبه،ويتماشى مع ذوقه.

تعتبر مسابح فيبر جلاس هى المسابح الأوسع انتشاراً فى هذه الفترة لأنها تلبى غرض العملاء فى الحصول على مسبح شكل متميز،بمواصفات قياسية يحددها العميل نفسه،فضلاً عن أن العميل يتمكن من اختيار الشكل المناسب له والذى يلائم ذوق منزله.

وتختلف اسعار مسابح فيبر جلاس كلاً حسب الحجم المطلوب،والعمق كما يمثل الشكل فارق فى تحديد سعر المسابح،وسوف نتناول الأسعار باختلاف المواصفات.

المواد المصنوع منها مسابح فيبر جلاس

اسعار مسابح فيبر جلاس،تتكون مسابح فيبر جلاس من عدد 6 طبقات،تمثل كل طبقة منهم عامل رئيسى هام فى القيام بمهام بعينها؛حيث تتحد الطبقات مع بعضها لحماية المسبح من الصدمات التى يمكن أن يتعرض لها والعمل على امتصاصها ومن المواد التى يتكون منها مسابح فيبر جلاس ما يلى:

الطبقة الأولى فى اسعار مسابح فيبر جلاس مصنوعة من الجل وتعمل هذه الطبقة على تغطية سطح المسبح بالكامل،ووظيفتها الأساسية القيام بحماية المسبح من الطحالب،والرواسب،وكافة أنواع البكتريا التى تتجمع فى المسابح.

الطبقة الثانية فى المسابح تكون من مادة الفاينل إستر وهى من المواد المعروفة،تساعد على حجب الماء فى مكانها الطبيعى،ومقاومة التسرب عبر مسامات المسبح.

الطبقة الثالثة تكون مصنوعة من السيراميك،وهى من أهم الطبقات تعمل على امتصاص الصدمات،والضغط الذى يتعرض له المسبح،لذلك تختلف اسعار مسابح فيبر جلاس حسب العمق،والمواد المستخدمة.

الطبقة الرابعة فى مسابح الفيبر جلاس هى المقطع من الطبقات التى تتميز بقوتها تضيف قوة وصلابه للمسبح لتساعده على قوة التحمل.

الطبقة الخامسة تعتبر الهيكل الرئيسى للمسبح؛حيث يتم الاعتماد عليها فى وضع الطبقات الأخرى.

الطبقة السادسة وتكون أخر طبقة مصنوع منها المسبح وتتكون من الفيبر جلاس وتكون موجودة فى النهاية لتعمل على تغطية سطح المسبح بالكالمل،كما تتميز بقوتها فى التحمل،ومقاومة العوامل المختلفة.

مميزات مسابح فيبر جلاس

سرعة التركيب

من أهم مميزات مسابح فيبر جلاس سرعة التركيب،فهى من أنواع المسابح التي يتم تصنيعها مسبقاً لدى المصانع على حسب رغبة العميل فى تحديد الشكل الذى يريده،والمواصفات المطلوبة لمنزله،بجانب المعايير الأخرى التى يجب أن يتم مراعاتها أثناء عملية التصنيع،وبذلك تختلف اسعار مسابح فيبر جلاس على حسب المواصفات المطلوبة فى التصنيع.

وتستغرق مدة تركيب مصانع  الفيبر ما بين أسبوع إلى أسبوعين وهى مدة بسيطة مقارنة بالمدة التى يتم تركيب فيها المسابح الخرسانية،وتترامح مدة تركيب المسابح الخرسانية من ستة أسابيع إلى ثلاثة أشهر وهى مدة طويلة وهذا الميزة تجعل الأفراد يفضلون مسابح فيبر جلاس عن غيرها.

يصل عمرها الإفتراضى إلى عدة عقود

ربما يقلق البعض منا حيال العمر الافتراضى للمسابح المصنوعة من الفيبر جلاس مما يجعلهم يتسائلون عن اسعار مسابح فيبر جلاس،ومن هذا الجانب نتحدث عن ميزة مختلفة تماماً وهى عمر المسبح الافتراضى،وقد حرصت المصانع على الإهتمام بهذا النوع من المسابح فى الفترة الأخيرة لكونه الأكثر طلباً من قبل العملاء.

واهتمت باختيار أجود المواد المستخدمة فى التصنيع،كما حرصت على تقديم الصيانة اللازمة للمسبح،وفى حالة مراعاة عمل الصيانة الدورية بانتظام يمتد عمر المسبح الافتراضى ليصل إلى 30 عام.

سهولة تنظيفها

اسعار مسابح فيبر جلاس،من المميزات المختلفة لدى هذا النوع من المسابح هى سهولة التنظيف فمن المعلوم أن المسابح الخرسانية يسهل تجمع البكتريا،والطحالب داخلها،بجانب تكونها فى جدران المسبح مما يؤدى بدوره إلى تلوث المياه.

والأمر الذى يجعل مسابح فيبر جلاس سهلة التنظيف هو عدم تجمع الطحالب داخلها،وذلك لأنها مصنوعة من طبقة جل ملساء تكون موجودة على سطح المسبح وهذه الطبقة وظيفتها الأساسية وقاية المسبح من تجمع الطحالب،والرواسب المختلفة.

تكلفة الصيانة قليلة مقارنة بالأنواع الأخرى

مسابح الفيبر جلاس من أشهر أنواع المسابح لا يتم عمل الصيانة اللازمة لها إلا بعد مرور مدة لا تقل عن 10 سنوات وهى مدة طويلة مقارنة بالمسابح الخرسانية،من جانب أخر لا يقل أهمية تكون صيانة مسابح الفيبر جلاس عبارة عن إضافة طبقة من الجل الملساء لسطح المسبح فقط وهذه الطبقة كفيللة بتوفير الحماية اللازمة للمسبح من تسربات المياه،ومن الصدمات والعوامل الأخرى التي يمكن أن يتعرض لها،ومن هذا الجانب نجد تنوع اسعار مسابح فيبر جلاس.وتستطيع شركة زهرة المدائن القيام بعمل الصيانة اللازمة للمسابح لتكلفة رمزية.

اختيار الأشكال

من المزايا التى يجب إلقاء الضوء عليها هى امكانيه تصنيع مسبح فيبر جلاس حسب ذوق العميل،حيث تقوم الشركة شركة زهرة المدائن وهى أفضل شركة متخصص ة فى تصنيع مسابح الفيبر جلاس وعمل الصيانة اللازمة لها.

تعرض على العميل العديد من الأشكال المتنوعة،أحجام مختلفة،كذلك يختلف عمق المسبح،وهذه الميزة تمكن جميع العملاء من اختيار الشكل المناسب لهم،ومن جانب أخر لا يقل أهمية امكانيه تصميم أى شكل يطلبه العميل.

سهولة الاندماج مع الأسطح الخرسانية

من المميزات التي توثر على الأسعار،وتتنوع أسعار مسباح فيبر جلاس حسب سهولتها للتأقلم مع أسطح الخرسانة،ومن الهام بالذكر أن جميع المسابح المصنوعة من مادة الفيبر جلاس تتميز بسهولتها في التعامل مع أسطح الخرسانة،وهى ميزة لا يتم توفيرها في المسابح المصنوعة من الأنواع الأخرى.

يمكن تلوينها حسب رغبة العميل

يمكنك عزيزى العميل الحصول على مسبح بألوان مناسبة كما تريد،فمن المعلوم أن المسباخ الخرسانية ذات ألوان موحدة لا يمكن تشكيلها حسب رغبة العميل والحصول على لون مميز،بخلاف المسابح المصنوعة من الفيبر جلاس يتم تلوينها حسب ما يريده العميل وهى ميزة فريدة من نوعها.

عيوب مسابح فيبر جلاس

بالرغم من تعدد مزايا المسابح المصنوعة من الفيبر جلاس إلا أنها لا تخلو من العيوب،ومن هذه العيوب أنها تكون مصنوعة مسبقاً فى المصانع،وتختلف اسعار مسابح فيبر جلاس على حسب العمق،والشكل مما يقيد بعض العملاء من هذا الجانب.

من العيوب الأخرى يمكن أن تتعرض مسابح الفيبر إلى الانحناءات،أو الانثناءات،كذلك بهتان وتغير لونها لأنها مصنوعة من الفيبر لذلك يسهل تعرضها لهذه العوامل وتكون بعد مدة تبلغ ثلاثة سنوات فقط،لكن نود التنويه إلى أن شركة زهرة المدائن من الشركات الفريدة فى هذا المجال تراعى هذه العوامل أثناء القيام بتصنيع المسابح فيبر جلاس وتقدم الضمانات الكافية للعميل بعدم التعرض لأى من هذه الأضرار،وتكون مدة الضمان المقدمة من شركة تصنيع مسابح فيبر جلاس وهى زهرة المدائن نحو 10 سنوات وهى مدة كافية تضمن حق العميل.

اسعار مسابح فيبر جلاس

تختلف مميزات مسابح فيبر جلاس عن اسعار المسابح الخرسانية،وتكون مسابح الفيبر رخيصة مقارنة بالمسابح الخرسانية لأنها تتطلب تكلفة على حسب المواد المصنوع منها المسبح.

ويعتبر السعر من الأسباب الهامة التى تجعل الكثير من الأفراد يفضلون المسابح المصنوعة من الفيبر وذلك لأن المسابح الخرسانية تكلفتها مرتفعة جداً فلا تقل عن 110 ريال سعودى وفى كثير من الأحيان تصل التكلفة إلى مليون ريال سعودى.

أما عن اسعار مسابح فيبر جلاس وتترامح أسعارها ما بين 14000 ريال سعودى ويمكن أن تصل  إلى 65 ألف ريال،ومن الجدير بالذكر أن التكلفة تختلف على حسب الحجم المطلوب للمسبح،كذلك العمق،بالإضافة إلى الشكل والمواصفات الأخرى.

هذه العوامل بالطبع يتم تنفيذها حسب رغبة العميل وبالتالى تكون التكلفة مرتفعة،لكن إذا أردت الحصول على مسبح فيبر جلاس بمواصفات قياسية سعر مناسب يمكنك التواصل مع شركة زهرة المدائن تعتبر ارخص شركة فى صناعة مسابح الفيبر جلاس تراعى العميل وتقدم أسعار مميزة وخدمة متميزة.

78 / 100

Similar Posts